الدولار الاسترالي يوسع من خسائره بعد تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة

الدولار الاسترالي يوسع من خسائره بعد تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة
الدولار الاسترالي يوسع من خسائره بعد تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة

انخفض الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل أدنى مستوى في أسبوع وذلك بعد أن قرر البنك المركزي الاسترالي تثبيت أسعار الفائدة دون تغير عند 1.5% ليوافق توقعات الأسواق حيث ينتظر البنك ليرى مدى استجابة الأجور لعمليات التوظيف.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7618 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7688 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7672 وسجل أدنى مستوى عند 0.7615.

 

البنك المركزي الاسترالي برئاسة فيليب لوي أشار أنه بالرغم من تراجع النمو خلال الربع الأول من العام فإن أحوال قطاع الأعمال التي تعد مقياس للتوظيف والمرتبات والأرباح قد شهد تحسن لتبقى قوية إلى جانب تراجع معدلات البطالة إلى 5.5% خلال شهر مايو / أيار من 5.9% في شهر مارس / آذار.

 

حيث يرى البنك أن الاقتصاد الاسترالي متوقع أن يشهد انتعاش تدريجي في اداءه مع الانتقال إلى مستويات أقل من الاستثمار في التعدين بعد طفرة التعدين السابقة. ولكن في الوقت نفسه لا يزال نمو الاستهلاك ضعيف مما يعكس بطء النمو في الأجور الحقيقية وارتفاع مستويات ديون القطاع العائلي.

 

الدولار الاسترالي تأثر سلبا باجتماع البنك الاسترالي حيث لم يشر البنك إلى ميعاد لرفع أسعار الفائدة او البدء في سياسة الانكماش مثلما أشارت البنوك المركزية العالمية الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو