أخبار عاجلة
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي -

الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثالث على التوالي

الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثالث على التوالي
الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثالث على التوالي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية،مواصلا صعوده لليوم الثالث على التوالي ،خاصة بعد البيانات الصادرة بالأمس ، والتي عززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثالثة خلال هذا العام ،هذا وتغيب اليوم البنوك والبيانات الاقتصادية الأمريكية عن ساحة الأسواق العالمية لقضاء عطلة عامة فى البلاد احتفالا بيوم الاستقلال.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:30بتوقيت جرينتش إلى مستوي 96.03 نقطة من مستوي الافتتاح 95.87 نقطة وسجل أعلى مستوي 96.06 نقطة وأدنى مستوي 95.79 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات ،وبدعم بيانات قوية عن قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي خلال حزيران/يونيو.

 

على حسب بيانات معهد التزويد فى الولايات المتحدة نما قطاع الصناعات بمستوي 57.8 نقطة فى حزيران/يونيو ،بأعلى وتيرة نمو منذ أواخر عام 2014 ،متجاوزا توقعات الخبراء نمو بمستوي 55 نقطة ،وسجل القطاع نمو بمستوي 54.9 نقطة فى أيار/مايو.

 

عززت هذه البيانات من علامة اتساع نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام ،الأمر الذي سوف يساعد صانعي السياسة النقدية الأمريكية فى رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انخفاض معدل البطالة الكندية - يونيو
التالى استقرار إيجابي للجنية الإسترليني لأول مرة في ثلاث جلسات أمام الدولار أمريكي