الدولار الاسترالي يحاول التعافي بعد الانخفاض الكبير الذي سجله يوم أمس

الدولار الاسترالي يحاول التعافي بعد الانخفاض الكبير الذي سجله يوم أمس
الدولار الاسترالي يحاول التعافي بعد الانخفاض الكبير الذي سجله يوم أمس

شهد الدولار الاسترالي انخفاض كبير خلال تداولات الأمس واليوم الأربعاء يحاول تصحيح هذا الهبوط ولكن بشكل طفيف، يأتي هذا في ظل تزايد عمليات البيع على العملة الاسترالية بعد أن وجد المستثمرين الفرصة سانحة لتحقيق المزيد من المكاسب مع انهيار العملة الاسترالية.

 

البداية جاءت منذ بداية الأسبوع عندما تعافى الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته وتسبب في زيادة الضغط السلبي على العملات ومنها الدولار الاسترالي الذي تشبع بالشراء خلال الفترة الماضية ليبدأ حركة تصحيح سلبية يوم الاثنين.

 

ثم تسارع معدل هبوط العملة الاسترالية وذلك بعد اجتماع البنك المركزي الاسترالي الذي ثبت خلاله أسعار الفائدة وامتنع عن الإشارة عن أية ميعاد لبدء تشديد السياسة النقدية في ظل توقعات بمزيد من المعاناة للاقتصاد من ضعف نمو معدلات الأجور.

 

عمل هذا على دفع الدولار الاسترالي إلى الانخفاض بشكل كبير خاصة في ظل رغبة الأسواق في التصحيح وارتفاع مستويات الدولار الأمريكي لتصحيح الخسائر الكبيرة التي شهدها الأسبوع الماضي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7624 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7627 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7616 وسجل أدنى مستوى عند 0.7616.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي