الجنيه الإسترليني يواصل الهبوط مقابل الدولار الأمريكي والأنظار على بيانات قطاع الخدمات

الجنيه الإسترليني يواصل الهبوط مقابل الدولار الأمريكي والأنظار على بيانات قطاع الخدمات
الجنيه الإسترليني يواصل الهبوط مقابل الدولار الأمريكي والأنظار على بيانات قطاع الخدمات

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات ،ليواصل الهبوط لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،تحت ضغط تصاعد المخاوف بشأن استمرار تراجع تعافي الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني من هذا العام ،خاصة بعد تباطؤ نمو فاق التوقعات لقطاعات الصناعات التحويلية والبناء فى المملكة المتحدة خلال حزيران/يونيو ،وفى هذا الإطار يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات قطاع الخدمات البريطاني خلال نفس الشهر.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 08:08 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2906 من سعر الافتتاح 1.2919 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2947 وأدنى سعر 1.2901.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بعدما أظهرت بيانات تراجع نمو فاق التوقعات لقطاع البناء البريطاني خلال حزيران/يونيو.

 

وأظهرت بيانات أول أمس تراجع نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني خلال حزيران/يونيو للشهر الثاني على التوالي ، لتؤشر هذه البيانات باستمرار تراجع تعافي الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني من هذا العام ،وهو ما قد يجبر صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني على تأخير عملية رفع أسعار الفائدة حتى أواخر هذا العام.

 

كان الجنيه قد حقق الأسبوع الماضي  ارتفاعا بنسبة 2.4 بالمئة مقابل العملة الأمريكية ، بأكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي ،وعلى مدار شهر حزيران/يونيو المنصرم حقق الجنيه ارتفاعا بنسبة 1.1 بالمئة ،بدعم تصريحات مارك كارني محافظ المركزي البريطاني ، بأن معدلات الفائدة قد تحتاج للارتفاع قريبا ،من أجل مواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.

 

واصل الجنيه الإسترليني تراجعه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،وتحت ضغط مخاوف استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام ، ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات نمو قطاع الخدمات البريطاني أحد أهم القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الملكي.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر مديري المشتريات قطاع الخدمات المتوقع مستوي 53.6 خلال حزيران/يونيو وسجل المؤشر مستوي 53.8 في أيار/مايو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع أسعار الذهب يؤثر على حركة الدولار الأسترالي خلال الجلسة الأسيوية
التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو