الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوع قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوع قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي
الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوع قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ،وذلك قبيل بيانات طلبات المصانع الأمريكية خلال أيار/مايو ،وقبيل محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ،والذي من المتوقع أن يعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثالثة خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:27بتوقيت جرينتش إلى مستوي 96.10 نقطة من مستوي الافتتاح 95.88 نقطة وسجل أعلى مستوي 96.25 نقطة وأدنى مستوي 95.81 نقطة 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل العملات الأوروبية اليورو و الجنيه الإسترليني.

 

وجدت العملة الأمريكية هذا الأسبوع دعما من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات، وبيانات أظهرت اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي خلال حزيران/يونيو بأعلى وتيرة منذ أواخر عام 2014.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم صدور طلبات المصانع خلال أيار/مايو ، ويعتمد كثيرا صانعي السياسة النقدية الأمريكية على قوة هذه الطلبات ،حتى يستمروا فى تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

 

تصدر بحلول الساعة 14:00 جرينتش طلبات المصانع الأمريكية المتوقع انخفاض 0.5 % فى أيار/مايو من انخفاض بنسبة 0.2 % فى نيسان / أبريل.

 

يصدر محضر الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 18:00 جرينتش لاجتماع 13-14 حزيران/يونيو الماضي ،والذي شهد رفع أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.25%.

 

وأكد المجلس خلال الاجتماع على أن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة معتدلة ،وأن سوق العمل يزداد قوة ،وأن تراجع وتيرة التضخم فى البلاد ينظر إليه على أنه تراجع مؤقتا ،وأعربت جانيت يلين رئيسة المجلس على الثقة بأن المركزي الأمريكي فى طريقه نحو تحقيق مستهدف التضخم عند اثنين بالمئة.  

 

واتفق أعضاء المجلس على رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال ستة أشهر، مع الحفاظ على توقعاتهم لزيادة أخرى خلال العام الحالي، وأعلن المجلس أيضا تفاصيل خطة خفض الميزانية العمومية البالغة 4.5 تريليون دولار من سندات الخزانة وأوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يواصل الصعود بعد بيانات الوظائف
التالى ارتفاع في بيانات القطاع الصناعي في اليابان