أخبار عاجلة
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي -

الدولار الاسترالي مستمر في الهبوط بالرغم من تحسن الفائض التجاري

الدولار الاسترالي مستمر في الهبوط بالرغم من تحسن الفائض التجاري
الدولار الاسترالي مستمر في الهبوط بالرغم من تحسن الفائض التجاري

انخفض الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي ليستمر في تصحيحه السلبي بالرغم من تحسن بيانات الميزان التجاري عن استراليا، إلا أن الضغط السلبي لا يزال مستمر من تحسن أداء الدولار الأمريكي.

 

الميزان التجاري في استراليا أظهر فائض تجاري بقيمة 2.47 مليار دولار استرالي خلال شهر مايو / أيار مقارنة مع القراءة السابقة التي شهدت فائض بقيمة 0.09 مليار دولار استرالي.

 

استمرار الهبوط في مستويات العملة الاسترالية جاء بسبب استمرار تعافي الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أظهر ثقة أعضاء البنك في الوصول بمعدلات التضخم إلى المستهدف عند 2% بحلول عام 2019.

 

الجدير بالذكر أن اجتماع البنك المركزي الاسترالي الأخير شهد ثبات في السياسة النقدية وعدم إشارة البنك إلى نيته في البدء في تشديد السياسة النقدية في وقت قريب الأمر الذي تسبب في ضعف الدولار الاسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7597 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7617 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7604 وسجل أدنى مستوى عند 0.7591.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو يحقق أعلى مستوياته في قرابة عامين أمام الدولار الأمريكي عقب اجتماع المركزي الأوروبي
التالى تصريحات نائب محافظ البنك المركزي الأسترالي تدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط