أخبار عاجلة

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات صناعية بريطانية

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات صناعية بريطانية
استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات صناعية بريطانية

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي بعد يومين من المكاسب ،مع ترقب المستثمرين بيانات هامة عن مخرجات القطاعات الصناعية فى بريطانيا خلال أيار/مايو ،والتي سوف تؤشر بمدي تعافى الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام ،إذ تمثل هذه البيانات أكثر من 25 بالمئة من قوة النشاط الاقتصادي فى البلاد.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2960 من سعر الافتتاح 1.2968 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2974 وأدنى سعر 1.2948.

 

حقق الجنيه الإسترليني بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بعدما طغي تأثير تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، على بيانات ضعيفة من لندن أظهرت تباطؤ نمو القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد البريطاني خلال حزيران/يونيو.

 

قلصت هذه البيانات من احتمالات قيام بنك بريطانيا المركزي برفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من هذه العام ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مخرجات القطاعات الصناعية البريطانية خلال أيار/مايو ،وتمثل هذه البلاد أكثر من 25 بالمئة من قوة النشاط الاقتصادي فى البلاد.

 

حقق الجنيه الإسترليني مكاسب قوية الأسبوع الماضي،بعد تصريحات مارك كارني محافظ المركزي البريطاني ،بأن معدلات الفائدة قد تحتاج للارتفاع قريبا ،من أجل مواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.

 

يصدر الإنتاج التصنيعي لشهر أيار/مايو المتوقع ارتفاع 0.5% من ارتفاع 0.2 % في نيسان/أبريل ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع ارتفاع 0.4% من ارتفاع بنسبة 0.2%.

 

وتصدر أيضا بيانات الميزان التجاري البريطاني، التوقعات تشير إلى عجز بمقدار 10.8 مليار جنيه إسترليني فى أيار/مايو ،من عجز بمقدار 10.4 مليار جنيه إسترليني فى نيسان/أبريل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017