الدولار الأمريكي يحاول التعافي قبيل بيانات الوظائف الشهرية

الدولار الأمريكي يحاول التعافي قبيل بيانات الوظائف الشهرية
الدولار الأمريكي يحاول التعافي قبيل بيانات الوظائف الشهرية

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي بعد خسائر على مدار يومين ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو ،والتي من المتوقع أن تقدم دلائل جديدة حول مسار تشديد السياسة النقدية الأمريكية ،ورفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:40بتوقيت جرينتش إلى مستوي 95.72 نقطة من مستوي الافتتاح 95.59 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.78 نقطة وأدنى مستوي 95.58 نقطة.

 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.4 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بعد تراجع فاق التوقعات للوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأمريكي خلال حزيران/يونيو ،وطغي ذلك على تأثير بيانات أخرى قوية عن قطاع الخدمات الأمريكي.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق المؤشر ارتفاعا حتى الآن بنحو 0.4 بالمئة ،بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات ،فى ظل احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية ،ورفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام.

 

ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي فى الولايات المتحدة ،ومتوسط الأجور ،ومعدل البطالة خلال حزيران/يونيو ، ويعول كثيرا صانعي السياسة النقدية الأمريكية على قوة سوق العمل ،حتى يستمروا فى تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 175 ألف وظيفة جديدة خلال حزيران/يونيو بالمقارنة مع 138 ألف وظيفة في أيار/مايو ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 4.3%  وهو أدنى مستوى منذ عام 2007 ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد فى الساعة المتوقع ارتفاع 0.3% من ارتفاع 0.2% فى أيار/مايو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو يتداول بالقرب من أدنى مستوياته هذا الأسبوع
التالى ارتفاع ملحوظ في أداء قطاع الخدمات في استراليا