ارتفاع محدود في الدولار الاسترالي مع استقرار التضخم في الصين

ارتفاع محدود في الدولار الاسترالي مع استقرار التضخم في الصين
ارتفاع محدود في الدولار الاسترالي مع استقرار التضخم في الصين

شهد الدولار الاسترالي ارتفاع محدود خلال تداولات اليوم الاثنين وذلك بعد صدور بيانات التضخم عن الصين لتشهد استقرار دون تغير عن القراءة السابقة، يرجع هذا إلى كون الصين الشريك التجاري الأول لأستراليا مما يدفع الدولار الاسترالي إلى التفاعل مع البيانات الصينية.

 

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الصين عن شهر يونيو / حزيران شهد ارتفاع بنسبة 1.5% بنفس قيمة القراءة السابقة بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.6%.

 

ارتفاع الدولار الاسترالي اليوم جاء مع استقرار في تداولات الدولار الأمريكي مما ساعد على تعافي الطلب على العملة الاسترالية خاصة مع ثبات التضخم بشكل إيجابي في الصين على مستوى المنتجين والمستهلكين.

 

يذكر أن الدولار الاسترالي قد عانى من انخفاض كبير خلال الأسبوع الماضي وذلك بسبب اجتماع البنك المركزي الاسترالي الذي لم يشهد أي إشارة من البنك بشأن نية البنك رفع الفائدة وتشديد السياسة النقدية مما زاد من الضغط السلبي على العملة في مواجهة العملات الأخرى.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7616 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7618 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7611 وسجل أدنى مستوى عند 0.7606.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو