الدولار الأمريكي يواصل الصعود بعد بيانات الوظائف

الدولار الأمريكي يواصل الصعود بعد بيانات الوظائف
الدولار الأمريكي يواصل الصعود بعد بيانات الوظائف

تحول الدولار الأمريكي للارتفاع بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية،بعد تراجعه فى وقت سابق من التعاملات ،ليواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي ،بعد بيانات الوظائف الشهرية بالقطاع الغير زراعي فى الولايات المتحدة ،والتي جاءت بأفضل من التوقعات ،وعززت من احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:35بتوقيت جرينتش إلى مستوي 95.88 نقطة من مستوي الافتتاح 95.78 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.93 نقطة وأدنى مستوي 95.67 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بدعم من بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي ،وحقق المؤشر ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.4 بالمئة ،بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.

 

أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمقدار 222 ألف وظيفة فى حزيران/يونيو ،متجاوزا توقعات الخبراء إضافة 175 ألف وظيفة ،وعدلت وظائف أيار/مايو بالزيادة إلى 152 ألف من 138 ألف.

 

عززت هذه البيانات من احتمالات استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية ،مع البدء فى خفض الميزانية العمومية بحلول اجتماع أيلول/سبتمبر ، ورفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال اجتماع كانون الأول/ديسمبر.

 

تغيب اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق من هذا الأسبوع بيانات التضخم ومبيعات التجزئة الأمريكية ،وأيضا ينتظر المستثمرين شهادة جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس الأمريكي ،والتي من المتوقع أن تقدم دلائل جديدة حول مسار تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي.

 

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني لأعلى مستوى فى شهرين عند 114.30 ين لكل دولار ، بعد تصريحات هاروهيكو كورودا محافظ المركزي الياباني أن السياسات النقدية يمكن تعديلها حسب الحاجة إلى ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع
التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو