أخبار عاجلة
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي -

الدولار الاسترالي يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع مع تراجع العملة الفدرالية

الدولار الاسترالي يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع مع تراجع العملة الفدرالية
الدولار الاسترالي يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع مع تراجع العملة الفدرالية

ارتفع الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل أعلى مستوياته في أسبوع، وذلك على حساب التراجع في الدولار الأمريكي بعد تصريحات عضو البنك الاحتياطي الفدرالي التي قللت من فرص رفع الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

 

هذا وقد أعلنت استراليا اليوم عن مؤشر ثقة المستهلكين عن شهر يوليو / تموز لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع كبير بنسبة 0.4% بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 1.8%.

 

التحسن الكبير في ثقة المستهلكين بالإضافة إلى تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في أسبوعين تقريباً دفعه العملة الاسترالية إلى التعافي وتحقيق المكاسب بشكل سريع.

 

الجدير بالذكر أن عضو البنك الفدرالي ليل برينارد قد أشار في تصريحاته يوم أمس أن البنك عليه أن يراقب التضخم بعناية وأن يتعامل مع رفع أسعار الفائدة بشكل حذر حتى يسمح للتضخم من الوصول إلى مستهدفة دون أن يتأثر سلباً بارتفاعات أسعار الفائدة، لتساعد هذه التصريحات على دفع الدولار إلى التراجع يوم أمس.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7668 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7670 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7645 وسجل أدنى مستوى عند 0.7642.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع طفيف لليورو قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكي
التالى مبيعات التجزئة تشهد ارتفاع أعلى من المتوقع في استراليا