الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات سوق العمل البريطاني

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات سوق العمل البريطاني
الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات سوق العمل البريطاني

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ،تحت ضغط تصريحات بن برودبنت نائب محافظ المركزي البريطاني حول مستقبل رفع أسعار الفائدة ،يأتي هذا التراجع قبيل صدور بيانات سوق العمل البريطاني ، والتي من المنتظر أن تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني/2017.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2815 من سعر الافتتاح 1.2843 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2864 وأدنى سعر 1.2812 الأدنى منذ 28 حزيران/يونيو.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ،مع تجدد المخاوف بشأن تعمق اختلاف السياسات النقدية بين بريطانيا والولايات المتحدة ،خاصة بعد تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى الأجل القريب بعد تصريحات بن برودبنت.

 

قال برودبنت نائب محافظ المركزي البريطاني خلال مقابلة مع صحيفة "بريس أند جورنال" أنه غير مستعد لدعم رفع أسعار الفائدة لأنه لا يزال هناك الكثير من التحديات.

 

واصل الجنيه الإسترليني هبوطه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 1.2812 دولارا ،وذلك قبيل صدور بيانات هامة عن سوق العمل البريطاني ،والتي من المتوقع أن تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني/2017 ،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز مرة أخرى احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى الأجل القريب.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر التغيير في طلبات إعانة البطالة لشهر حزيران/يونيو المتوقع ارتفاع بنحو 10.5 ألف من ارتفاع بنحو 7.3 ألف فى أيار/مايو ،كما يصدر معدل البطالة لشهر أيار/مايو المتوقع الاستقرار عند معدل 4.6% وهو أدنى معدل منذ عام 2006، كما يصدر مؤشر متوسط الدخل للثلاثة أشهر المنتهية خلال أيار/مايو المتوقع التراجع إلى ارتفاع 1.8% من ارتفاع 2.1%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحسن أداء القطاع الصناعي في استراليا خلال شهر يوليو