الدولار الاسترالي يحافظ على مكاسبه في ظل تذبذب العملة الفدرالية

الدولار الاسترالي يحافظ على مكاسبه في ظل تذبذب العملة الفدرالية
الدولار الاسترالي يحافظ على مكاسبه في ظل تذبذب العملة الفدرالية

استمر الدولار الاسترالي في الارتفاع الطفيف خلال الجلسة الأسيوية الخميس ليحافظ على مكاسبه التي سجلها منذ بداية الأسبوع، وذلك في ظل تذبذب مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية حيث تراجع اليوم بعد جلسة متقلبة أغلقها على ارتفاع.

 

من ناحية أخرى صدر اليوم عن استراليا توقعات مؤشر التضخم عن شهر يوليو / تموز والذي شهد ارتفاع بنسبة 4.4% بعد ارتفاع سابق بنسبة 3.6%.

 

شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين يوم أمس أمام الكونجرس الأمريكي تسببت في ضعف وتذبذب الدولار الأمريكية بعد أن أشارت إلى مراقبة التضخم وعدم التسرع في تضييق السياسة النقدية الأمر الذي ساعد الدولار الاسترالي على المحافظة على مكاسبه.

 

هذا وقد وجد الدولار الاسترالي المزيد من الدعم من جراء ارتفاع أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي ليثبت أقدامه في انتظار المزيد من التغيرات في حركة العملة الفدرالية التي تتغير مع تصريحات أعضاء البنك الفدرالي هذا الأسبوع.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7682 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7690 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7679 وسجل أدنى مستوى عند 0.7675.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع مخزونات الإعمال الأمريكية يتوفق مع التوقعات
التالى الجنيه الإسترليني يتراجع من أعلى مستوى فى 5 أسابيع قبيل بيانات قطاع الصناعات البريطاني