أخبار عاجلة

الجنيه الإسترليني يرتفع لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي

الجنيه الإسترليني يرتفع لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي
الجنيه الإسترليني يرتفع لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية ، مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،بفعل تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،بالتزامن مع استمرار المردود الإيجابي لانخفاض معدل البطالة فى بريطانيا لأدنى مستوى فى 42 عاما ،على الرغم من الصعوبات التي تواجه الاقتصاد الملكي ،وعلى رأسها انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2960 من سعر الافتتاح 1.2937 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2965 وأدنى سعر 1.2934.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،مع انحسار مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين بريطانيا والولايات المتحدة ،خاصة بعد تصريحات حذرة لجانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس الأمريكي.

 

انخفض معدل البطالة فى بريطانيا خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى أيار/مايو إلى 4.5% ،وهو أدنى مستوى منذ عام 1975 ،فى علامة إيجابية لسوق العمل البريطاني ،وهو ما يدعم احتمالات قيام المركزي البريطاني برفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

كانت احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية قد وصلت الذروة بالفترة الأخيرة ،خاصة بعد تصريحات مارك كارني محافظ المركزي البريطاني بأن معدلات الفائدة قد تحتاج للارتفاع قريبا ،من أجل مواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.

 

تغيب اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من بريطانيا عن ساحة الأسواق المالية، بينما تتجه الأنظار إلى البيانات التي تصدر من الولايات المتحدة عن أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة ،والتي قد تعزز من تكهنات استمرار تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017