أخبار عاجلة

استقرار أسعار النفط قرب أعلى مستوى فى أسبوعين

استقرار أسعار النفط قرب أعلى مستوى فى أسبوعين
استقرار أسعار النفط قرب أعلى مستوى فى أسبوعين

تحولت أسعار النفط  للاستقرار بالسوق الأوروبية يوم الاثنين بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين ،استنادا على آفاق الطلب فى الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،بالتزامن مع تباطؤ نمو وتيرة أنشطة الحفر فى الولايات المتحدة الأمريكية فى نحو شهرين.

 

بحلول الساعة 11:55بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 46.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 46.65 دولار ،وسجل أعلى مستوي 46.85 دولارا الأعلى منذ 5 تموز/يوليو ،وأدنى مستوي 46.36 دولارا.

 

ويتداول خام برنت حول مستوي 49.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 49.00 دولار ،وسجل أعلى مستوي 49.24 دولار ،وأدنى مستوي 48.76 دولارا.  

 

أنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 1.2 بالمئة ،وصعدت عقود برنت بنسبة 1.3 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل اتساع واردات الصين من النفط خلال النصف الأول من هذا العام.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حققت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 5.3 بالمئة ،فى ثاني مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،بفعل تسارع وتيرة انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة.

 

فى الصين زادت معامل التكرير إنتاجها فى حزيران/يونيو إلى ثاني أعلى مستوياتها على الإطلاق ،إذ بلغ حجم الإنتاج نحو 11.21 مليون برميل يوميا ،بزيادة 2.3 بالمئة على أساس سنوي ،وسجل الإنتاج 10.98 مليون برميل يوميا فى أيار/مايو.

 

فى الولايات المتحدة أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الجمعة ارتفاع منصات الحفر في البلاد بمقدار2 منصة ،فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،وبأقل وتيرة نمو منذ أواخر أيار/مايو الماضي ، ليسجل إجمالي المنصات 765 منصة ،وهو أعلى مستوى منذ نيسان / أبريل 2015.

 

كانت الحكومة الأمريكية قد خفضت هذا الشهر، توقعات الإنتاج خلال العام المقبل إلى 9.9 مليون برميل يوميا من 10.01 مليون برميل متوسط توقعات الشهر السابق ،فى أول خفض منذ أن بدأت الحكومة بوضع التوقعات فى كانون الثاني/يناير الماضي.

 

ومن ناحية أخرى قال مندوب الكويت الدائم لدي منظمة أوبك ،أن المخزونات العالمية ستنخفض بوتيرة أسرع خلال النصف الثاني من هذا العام مع ارتفاع الطلب ،وأشار إلى أن منتجي أوبك يمتثلون بصورة أفضل لاتفاق خفض الإنتاج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017