الين الياباني يوسع مكاسبه إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع

الين الياباني يوسع مكاسبه إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع
الين الياباني يوسع مكاسبه إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع

استمر الين الياباني في الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل اعلى مستوياته في سبعة أسابيع، وذلك مع استمرار تراجع الدولار بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على العملة اليابانية بالرغم من تحسن أداء الأسهم اليابانية والأسيوية بشكل عام.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 110.10 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.37 ليسجل أدنى مستوى عند 110.01 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.43. 

 

الارتفاع الحالي في مستويات الين الياباني يأتي في ظل تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 14 شهر مقابل العملات الرئيسية بسبب ضعف البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الأمريكي.

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية والأسيوية بشكل عام ولكن الين الياباني استطاع أن يستمر في تحقيق المكاسب في ظل تراجع التوقعات برفع الفائدة الأمريكية وما لهذا من أثر إيجابي على العملات الرئيسية بشكل عام.

 

الجدير بالذكر ان السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني تبقى ثابتة وتدعم استمرار التحفيز النقدي حتى الوصول إلى هدف التضخم عند 2% الامر الذي من شأنه ان يدفع الين الياباني على التحرك بحرية دون التقيد بتوقعات خاصة بتغيرات السياسة النقدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين