الدولار النيوزيلندي يسجل أدنى مستوياته هذا الأسبوع

الدولار النيوزيلندي يسجل أدنى مستوياته هذا الأسبوع
الدولار النيوزيلندي يسجل أدنى مستوياته هذا الأسبوع

تراجع الدولار النيوزيلندي خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل أدنى مستوى منذ بداية الأسبوع، وذلك في ظل البيانات الضعيفة التي صدرت عن قطاع العمالة في نيوزيلندا خلال الربع الثاني، هذا بالإضافة إلى تعافي الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي.

 

انخفض معدل التوظيف في نيوزيلندا بنسبة 0.2% خلال الربع الثاني من العام من القراءة المعدلة السابقة المرتفعة بنسبة 1.1% بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.7%. وبالرغم من هذا تراجعت معدلات البطالة إلى المستوى 4.8% من 4.9%.

 

يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7428 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7435 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7427 وسجل أدنى مستوى عند 0.7416. 

 

ضعف بيانات التوظيف خلال الربع الثاني ساهم في ضعف قيمة العملة خاصة أن هذه البيانات تزيد من فرص ثبات السياسة النقدية للبنك المركزي النيوزيلندي الذي يبقي على أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها.

 

من جهة أخرى فقد استطاع الدولار الأمريكي التعافي من أدنى مستوياته في 15 شهر أمام العملات الرئيسية وذلك للجلسة الثانية على التوالي الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على مستويات الدولار النيوزيلندي اليوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يتماسك فوق أدنى مستوى فى 15 شهرا
التالى ارتفاع طلبات المصانع الأمريكي يفوق التوقعات