الجنيه الإسترليني يستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 11 شهرا

الجنيه الإسترليني يستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 11 شهرا
الجنيه الإسترليني يستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 11 شهرا

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ،والتي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى 11 شهرا ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من بريطانيا عن قطاع البناء أحد أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الملكي.

 

ارتفع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1.3224 من سعر الافتتاح 1.3202 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3226 وأدنى سعر 1.3190.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ،بعدما طغت عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى 11 شهرا 1.3235 دولارا ،على بيانات إيجابية من لندن أظهرت اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني خلال تموز/يوليو.

 

وحققت العملة البريطانية ارتفاعا بنسبة 1.4 بالمئة مقابل العملة الأمريكية على مدار تعاملات شهر تموز/يوليو ،فى ثاني مكسب شهري على التوالي،بفعل انحسار مخاوف تعمق الفجوة بين السياسات النقدية فى بريطانيا والولايات المتحدة.

 

استأنف الجنيه الإسترليني مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ،مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى 11 شهرا ،وذلك قبيل صدور بيانات هامة من لندن عن قطاع البناء أحد أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الملكي ،استمرار إيجابية بيانات القطاعات الرئيسية يعزز من مؤشرات تعافي الاقتصاد خلال الربع الثالث بعد تحسن طفيف لوتيرة التعافي طبقا لتوقعات الخبراء خلال الربع الثاني.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر مديري المشتريات قطاع البناء المتوقع مستوي 54.3 خلال تموز/يوليو وسجل المؤشر مستوي 54.8 في حزيران/يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين