الجنيه الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

الجنيه الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي
الجنيه الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،فى طريقه لإنهاء موجة من الخسائر استمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية،يأتي هذا التعافي بدعم ارتفاع عوائد السندات البريطانية فئة عشر سنوات ، بالتزامن مع عودة العملة الأمريكية إلى الضعف مقابل معظم العملات العالمية.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3045 من سعر الافتتاح 1.3032 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3053 وأدنى سعر 1.3028.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 1.3013 دولارا.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد الجنيه نسبة 0.8 بالمئة مقابل العملة الأمريكية ،مع تجدد المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسات النقدية بين بريطانيا والولايات المتحدة ، خاصة بعد تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال العام الحالي.

 

تراجعت احتمالات رفع أسعار الفائدة فى بريطانيا بعد اجتماع الأسبوع الماضي للبنك المركزي ،والذي شهد تغيير فى عملية التصويت على رفع الأسعار إلى موافقة عضوين فقط من موافقة ثلاثة أعضاء فى الاجتماع السابق.

 

وخفض البنك توقعات النمو خلال عامين الحالي والقادم، وأشار إلى حالة عدم اليقين المحيطة بعملية انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مخاوف بشأن مستويات الإنفاق الاستهلاكي.

 

تغيب اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من بريطانيا عن ساحة الأسواق المالية ،فى الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين صدور بيانات مخرجات القطاعات الصناعية البريطانية يوم الخميس ،والتي توفر دلائل جديدة حول مسار تعافي الاقتصاد البريطاني.

 

ارتفعت عوائد السندات البريطانية فئة عشر سنوات بمقدار 9 نقاط أساس إلى 1.14 بالمئة ،وقفزت عوائد السندات الألمانية لنفس الفئة بأكبر ارتفاع فى 13 شهرا إلى 0.46 بالمئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضعف الأسهم الأسيوية يدفع الين الياباني إلى الارتفاع
التالى الذهب يرتفع للمرة الأولى فى 3 أيام بفعل تراجع الدولار الأمريكي