الدولار الأسترالي عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

الدولار الأسترالي عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
الدولار الأسترالي عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

تراجعت مستويات الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل ادنى مستوياته في ثلاثة أسابيع وذلك بعد البيانات الضعيفة التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأسترالي بالإضافة إلى تراجع معدلات التضخم عن الاقتصاد الصيني خلال الشهر الماضي.

 

مؤشر ثقة المستهلكين في استراليا خلال شهر أغسطس / آب انخفض بنسبة 1.2 % بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.4 %.

 

بينما تراجع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عن شهر يوليو / تموز في الصين لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بنسبة 1.4 % بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.5 % بنفس قيمة التوقعات.

 

تسببت البيانات الاقتصادية السابقة في الضغط السلبي على مستويات الدولار الأسترالي خاصة في ظل تأثر العملة الاسترالية بأداء المؤشرات الاقتصادية الصينية، منذ كون الصين الشريك التجاري الأكبر لأستراليا.

 

من جهة أخرى نلاحظ ان الدولار الأمريكي استمر في الحفاظ على مكاسبه التي سجلها منذ نهاية الأسبوع الماضي مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي زاد من خسائر الدولار الأسترالي، وذلك قبل صدور بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي نهاية هذا الأسبوع.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7870 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7900 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7894 وسجل أدنى مستوى عند 0.7855.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين