الدولار الأمريكي يرتفع قرب أعلى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات أسعار المنتجين

الدولار الأمريكي يرتفع قرب أعلى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات أسعار المنتجين
الدولار الأمريكي يرتفع قرب أعلى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات أسعار المنتجين

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، مستأنفا مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ،مقتربا من أعلى مستوى فى أسبوعين ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن أسعار المنتجين أحد أهم المؤشرات الرائدة لمستويات التضخم الأمريكية ،والتي من المنتظر أن توفر دليلا جديدا حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:56بتوقيت جرينتش إلى مستوي 93.62 نقطة من مستوي الافتتاح 93.42 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.69 نقطة وأدنى مستوي 93.38 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1 بالمئة ،بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين 93.77 نقطة المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 

قال تشارلز إيفانز رئيس الاحتياطي الاتحادي "فى شيكاغو" أنه من المعقول الإعلان عن بدء خفض الميزانية العمومية للبنك المركزي الشهر المقبل ،وحذر من أن بيانات التضخم المخيبة للآمال قد تؤخر الزيادات فى أسعار الفائدة. 

 

لم تدعم تلك التصريحات احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام فى كانون الأول/ديسمبر القادم ،وبهدف إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم مزيد من الدلائل حول مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ،مع صدور مؤشر أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة باعتباره مؤشر رائدا لمستويات التضخم فى البلاد ،بالإضافة إلى تصريحات عضو الاحتياطي الاتحادي وليام دادلي.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال تموز/يوليو بنفس القراءة السابقة ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.1 %. 

 

وتصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية،وتشير التوقعات إلى 240 ألف طلب تم تقديمها خلال الأسبوع المنتهي 5 آب/أغسطس ،وسجلت الطلبات الأسبوع الأسبق 240 ألف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توسع العجز بالميزان التجاري في بريطانيا– حزيران
التالى أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة أسوأ من التوقعات - يوليو