الدولار الأمريكي يواصل الصعود قبيل بيانات مبيعات التجزئة الشهرية

الدولار الأمريكي يواصل الصعود قبيل بيانات مبيعات التجزئة الشهرية
الدولار الأمريكي يواصل الصعود قبيل بيانات مبيعات التجزئة الشهرية

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا الصعود لليوم الثاني على التوالي ،مع انحسار المخاوف بشأن التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ،وارتفع عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة الشهرية فى الولايات المتحدة ،كأحد أهم مؤشرات قياس متانة النمو الاقتصادي فى البلاد.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:44بتوقيت جرينتش إلى مستوي 93.68 نقطة من مستوي الافتتاح 93.38 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.75 نقطة وأدنى مستوي 93.32 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة ،فى أول مكسب خلال أربع أيام ، بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

 

تحسنت عمليات شراء العملة الأمريكية منذ مطلع تعاملات هذا الأسبوع ،مع انحسار المخاوف نسبيا تجاه التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ،خاصة بعد التصريحات الأخيرة لبعض مديري الأجهزة السيادية الأمريكية ،والتي قللت من خطر نشوب حرب وشيكة مع كوريا الشمالية.

 

ارتفع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات 2 نقطة أساس إلى 2.24% ،لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي ،مع ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق المالية.

 

ينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات مبيعات التجزئة الشهرية من الولايات المتحدة ،أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ، لذلك سوف تقدم هذه البيانات دليلا جديدا حول قوة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

تصدر بحلول الساعة12:30 جرينتش مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% خلال تموز/يوليو من انخفاض بنسبة 0.2% فى حزيران/يونيو ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% وسجلت القراءة السابقة انخفاض بنسبة 0.2%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين