أخبار عاجلة

الدولار الأسترالي يتعافى خلال الجلسة الأسيوية بعد انخفاض الأمس

الدولار الأسترالي يتعافى خلال الجلسة الأسيوية بعد انخفاض الأمس
الدولار الأسترالي يتعافى خلال الجلسة الأسيوية بعد انخفاض الأمس

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، وذلك بعد الانخفاض الذي سجله يوم أمس بينما على المستوى الأسبوعي نجد ان التذبذب يسيطر على تداولات العملة الاسترالية.

 

انخفاض الدولار الأسترالي خلال تداولات الأمس جاء نتيجة تعافي الدولار الأمريكي بفعل بيانات طلبات اعانات البطالة ومؤشر فيلادلفيا الصناعي، تلك البيانات التي جاءت بأفضل من التوقعات لتدفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي أثر سلباً على الدولار الأسترالي.

 

واليوم يحاول الدولار الأسترالي الارتفاع لتعويض خسائر الأمس، ولكن التذبذب يبقى مسيطر على حركة العملة الأسترالي في ظل التوترات السياسية في الأسواق واختلاف اقبال المستثمرين على المخاطرة في أسواق العملات.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7899 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7900 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7874 وسجل أدنى مستوى عند 0.7873.

 

هذا وقد ساهم محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي صدر هذا الأسبوع في حالة التذبذب التي أصابت الأسواق وذلك في ظل عدم وضوح توجه البنك بشأن أسعار الفائدة وخفض ميزانية البنك الفدرالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تراجع القطاع الصناعي وإنفاق رأس المال في اليابان