أخبار عاجلة

اليورو يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

اليورو يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
اليورو يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

ارتفع اليورو خلال تداولات اليوم الجمعة بعد أن انخفض يوم أمس وسجل أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بسبب قوة الدولار الأمريكي بعد البيانات الأمريكية، بالإضافة إلى محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي أظهر قلق أعضاء البنك من مستويات اليورو المرتفعة.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1735 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1736 وأدنى مستوى عند 1.1710 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1715. 

 

الدولار الأمريكي ارتفع يوم أمس بعد بيانات أفضل من المتوقع عن طلبات اعانات البطالة الأمريكية بالإضافة إلى تحسن مؤشر فيلادلفيا الصناعي، الأمر الذي دفع اليورو إلى الانخفاض بالتبعية ليسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

 

بالإضافة إلى هذا فقد صدر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي ليظهر قلق الأعضاء من ارتفاع مستويات اليورو ووصولها إلى أعلى مستوى في عامين ونصف، ليشير البنك أن السبب الرئيسي في ارتفاع اليورو يرجع إلى تأثير نجاح الرئيس الفرنسي ماكرون في الانتخابات الرئيسية بالإضافة إلى التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة الأمريكية.

 

اليوم يحاول اليورو الارتفاع لتصحيح بعض من خسائره ولكنه في طريقه إلى تسجيل انخفاض على المستوى الأسبوعي وهو الانخفاض الأسبوعي الأول بعد خمسة أسابيع من المكاسب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تراجع القطاع الصناعي وإنفاق رأس المال في اليابان