الدولار الأمريكي يتراجع تحت ضغط احتمالات الفائدة وتوترات كوريا الشمالية

الدولار الأمريكي يتراجع تحت ضغط احتمالات الفائدة وتوترات كوريا الشمالية
الدولار الأمريكي يتراجع تحت ضغط احتمالات الفائدة وتوترات كوريا الشمالية

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تكبد ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ،تحت ضغط تراجع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام ،بالتزامن مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة مع تصاعد التوترات الجيوسياسية العالمية حول كوريا الشمالية.

 

تراجع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:20بتوقيت جرينتش إلى مستوي 92.48 نقطة من مستوي الافتتاح 92.60 نقطة وسجل أعلى مستوي 92.65 نقطة وأدنى مستوي 92.39 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة ،بعدما طغت بيانات قطاع الخدمات فى الولايات المتحدة والتي سجلت خلال آب/أغسطس أعلى وتيرة نمو خلال ثلاث سنوات ،على بيانات أقل من التوقعات لوظائف القطاع الغير زراعي.

 

نما قطاع الخدمات بمستوي 58.8 نقطة فى آب/أغسطس على حسب إحصاءات معهد التزويد ،بأعلى وتيرة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2014 ،بأفضل من متوسط توقعات الخبراء 56.5 نقطة وسجل القطاع نمو بمستوي 56.3 نقطة فى تموز/يوليو.

 

وأضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف جديدة بمقدار 156 ألف وظيفة فى آب/أغسطس ،أقل من توقعات الخبراء 180 ألف ،وعدلت وظائف تموز/يوليو بالنقص إلى 189 ألف من 209 ألف ،وارتفع معدل البطالة خلال نفس الشهر إلى 4.4% من 4.3% ،وتراجع متوسط الأجور بالساعة إلى 0.1% من 0.3%.

 

قلصت بيانات سوق العمل من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام ،خاصة وأن صانعي السياسة النقدية الأمريكية يعولوا كثيرا على قوة سوق العمل حتى يستمروا فى تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة.

 

تغيب البنوك والبيانات الاقتصادية الأمريكية عن ساحة الأسواق المالية ،لقضاء عطلة عامة فى الولايات المتحدة احتفالا بيوم العمال ،لذلك فمن المتوقع استمرار تأثير تراجع احتمالات الفائدة على اتجاه تداولات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

أجرت يوم الأحد كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة هي السادسة منذ انطلاق تلك التجارب ،وأكدت بيونغ يانغ أنها اختبرت بنجاح تام قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صواريخ باليستية طويلة المدى ،وتعتبر تلك التجربة الأقوى نوويا لكوريا الشمالية.

 

صعدت تلك التجربة التوترات الجيوسياسية فى شبه الجزيرة الكورية على نحو غير مسبوق ،ودعا البيت الأبيض لفرض عقوبات اقتصادية وتجارية على آي دولة لها علاقة بنظام بيونغ يانغ ، وقال وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده لديها خيارات عسكرية كثيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين