ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.19 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.19 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع
ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.19 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو أمام الدولار الأمريكي وسط تغيب السوق الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم بسبب عطلة عيد العمل مع مطلع تداولات هذا الأسبوع وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن اقتصاديات منطقة اليورو.

 

في تمام الساعة 05:35 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.03% إلى مستويات 1.1880 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1884 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1823، بينما حقق الأعلى له عند 1.1908.

 

هذا وقد تابعنا عن اقتصاديات منطقة اليورو الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أوضحت الثبات عند مستويات الصفر مقابل انكماش 0.2% خلال حزيران/يونيو الماضي، دون التوقعات التي أشارت إلى نمو 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 2.0% مقابل 2.4% أيضا دون التوقعات عند 2.1%. 

 

ويأتي ذلك على أعتاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري والمؤتمر الصحفي لمحافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي يوم الخميس القادم وسط التوقعات بالبقاء على أسعار الفائدة المرجعية عند مستوياتها الصفرية الحالية وتثبيت الفائدة على الودائع على مستوياتها السلبية -0.40%، بالإضافة إلى المضي قدما في برنامج التيسير الكمي الذي يقدر بنحو 60 مليار يورو شهرياً حتى نهاية العام الجاري 2017.

 

وفي نفس السياق، تتوقع الأسواق أن البنك المركزي الأوروبي قد يعرب عن قلقه إزاء ارتفاع قيمة العملة الموحدة لمنطقة اليورو التي حققت أعلى مستوياته منذ الثاني من كانون الثاني/يناير من عام 2015 أمام الدولار الأمريكي في وقت سابق من الأسبوع الماضي عند مستويات 1.2070، موضحة انذاك ارتفاعاً بنسبة 13% أمام الدولار عن ما كانت عليه في مطلع هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين