الدولار الأسترالي ينخفض بعد بيانات أضعف من المتوقع عن الاقتصاد الاسترالي

الدولار الأسترالي ينخفض بعد بيانات أضعف من المتوقع عن الاقتصاد الاسترالي
الدولار الأسترالي ينخفض بعد بيانات أضعف من المتوقع عن الاقتصاد الاسترالي

انخفض الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن الميزان التجاري ومبيعات التجزئة في استراليا، هذا بالإضافة إلى استقرار تداولات الدولار الأمريكي بعد التوصل إلى اتفاق برفع سقف الدين الحكومي الأمريكي لتجنب اغلاق الحكومة الفدرالية.

 

مؤشر مبيعات التجزئة عن شهر يوليو / تموز جاء بنسبة ثابتة عند 0.0 % بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.2 % بنفس قيمة التوقعات.

 

بينما شهدت بيانات الميزان التجاري في استراليا عن شهر يوليو / تموز فائض بقيمة 0.46 مليار دولار استرالي بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد فائض بقيمة 0.89 مليار دولار استرالي أما عن التوقعات فكانت تشير إلى فائض تجاري بقيمة 0.93 مليار دولار استرالي.

 

يذكر أن البنك المركزي الأسترالي قد ثبت أسعار الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع وذلك في ظل البحث عن المزيد من الدعم للنمو الاقتصادي بينما تظل معدلات التضخم غير ثابتة بسبب ارتفاع مستويات العملة المحلية وهو ما دفع البنك إلى تثبيت السياسة النقدية.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7990 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.8018 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.8010 وسجل أدنى مستوى عند 0.7986.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين