استقرار أسعار الفضة وسط هبوط الدولار الأمريكي وتراجع أسعار النحاس

استقرار أسعار الفضة وسط هبوط الدولار الأمريكي وتراجع أسعار النحاس
استقرار أسعار الفضة وسط هبوط الدولار الأمريكي وتراجع أسعار النحاس

استقرت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات، مع وجود دعم إيجابي من هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، وضغط سلبي من تراجع أسعار النحاس بالأسواق العالمية.

 

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:50 جرينتش حول مستوي 17.87 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.86 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.92 دولارا ،وأدنى مستوي 17.78 دولارا. 

 

فقدت أسعار الفضة بالأمس نسبة 0.1 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بفعل استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعدما سجلت الأسعار أول أمس أعلى مستوى فى خمسة أشهر 17.99 دولارا للأونصة.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.4 بالمئة ،مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع 91.72 نقطة ،عاكسا استمرار بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ،بفعل ضعف احتمالات قيام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

وتراجعت تلك الاحتمالات مع توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة ، وتصريحات بعض أعضاء البنك الفيدرالي حول الحذر من تشديد السياسة النقدية فى ظل ضعف مستويات التضخم فى البلاد.

 

تراجعت أسعار النحاس بالأسواق العالمية ،فى طريقها صوب تكبد ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات المسجل فى وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع ،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الفضة ،كونها تستخرج بنسب معينة من معدن النحاس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين