أخبار عاجلة

الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر

الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر
الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر

شهد الين الياباني ارتفاع إلى اعلى مستوياته في عشرة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، وذلك على الرغم من بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الاقتصاد الياباني التي أظهرت تقلص القراءة النهاية للنمو خلال الربع الثاني من العام، ولكن ارتفاع الطلب على العملة اليابانية ساعده على الارتفاع.

 

المستويات الضعيفة للدولار الأمريكي ساعدت على ارتفاع الين الياباني بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى القفزة في مستويات اليورو بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم أمس، والتي نتج عنها انخفاض حاد للدولار في المقابل إلى جانب لجوء المستثمرين إلى الين الياباني كملاذ آمن.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.04 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.14 ليسجل أدنى مستوى عند 108.86 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.18. 

 

بالإضافة إلى هذا فقد شهدت الأسهم الأسيوية تذبذب خلال تداولات اليوم مما زاد من الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن واستثمار بديل للأسهم، وذلك على الرغم من بيانات النمو الضعيفة التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الياباني.

 

هذا وقد أعلن الاقتصاد الياباني اليوم بيانات عن القراءة النهائية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني من العام لتأتي قراءة المؤشر الربع سنوية لتظهر تقلص النمو إلى 0.6 % بعد أن كانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 0.7 % وكانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 1.0 %.

 

أما عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي السنوي فقد شهد تراجع النمو إلى 2.5 % من النمو السابق بنسبة 4 % بينما كانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 2.9 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى عام قبيل بيانات سوق العمل البريطاني
التالى انخفاض طلبات الإعانة البريطانية للشهر الثاني على التوالي – أغسطس