الدولار الكندي يرتفع لأعلى مستوى منذ مايو 2015 مقابل نظيره الأمريكي والأنظار على بيانات سوق العمل الكندية

الدولار الكندي يرتفع لأعلى مستوى منذ مايو 2015 مقابل نظيره الأمريكي والأنظار على بيانات سوق العمل الكندية
الدولار الكندي يرتفع لأعلى مستوى منذ مايو 2015 مقابل نظيره الأمريكي والأنظار على بيانات سوق العمل الكندية

ارتفع الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا صعوده لليوم الرابع على التوالي مقابل نظيره الأمريكي ،مسجلا أعلى مستوى منذ أيار/مايو 2015 ،فى طريقه صوب إضافة مكسب أسبوعي جديد هو الأكبر منذ كانون الثاني/يناير 2016 ،بعدما فاجأ المركزي الكندي الأسواق هذا الأسبوع ورفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ،وبدعم من هبوط العملة الأمريكية لأدنى مستوى فى عامين ونصف مقابل سلة من العملات العالمية ،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات سوق العمل الكندية ،بهدف إعادة تقييم احتمالات استمرار البنك المركزي فى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة.

 

يتداول بحلول الساعة 11:50بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2095من سعر الافتتاح 1.2112 بعد تسجيل أعلى سعر1.2133 وأدنى سعر 1.2061 الأدنى منذ 18 أيار/مايو 2015.

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.9 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،بفعل هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات بعد بيانات ضعيفة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ،بالتزامن مع استمرار التأثير الإيجابي لقرار رفع أسعار الفائدة الكندية.

 

فاجأ بنك كندا المركزي الأسواق المالية هذا الأسبوع وقرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1% ،فى ثاني زيادة لأسعار الفائدة فى ثاني اجتماع على التوالي ،كان البنك قد رفع الأسعار بمقدار 25 نقطة أساس بالاجتماع السابق فى تموز/يوليو إلى 0.75% ،مبديا ثقته فى مسار النمو الاقتصادي فى البلاد.

 

وأكد البنك فى بيان السياسة النقدية على أن تحركاته المستقبلية تجاه أسعار الفائدة ستتوقف على البيانات الاقتصادية وتطورات الأسواق المالية العالمية ،لذلك يترقب المستثمرين عن كثب البيانات التي تصدر فى وقت لاحق اليوم عن سوق العمل الكندي ،ممثلة فى بيانات الوظائف الجديدة خلال آب/أغسطس ومعدل البطالة خلال نفس الشهر. 

 

تصدر البيانات بحلول الساعة 12:30 جرينتش وتشير التوقعات إلى إضافة الاقتصاد الكندي إلى 17.8 ألف وظيفة فى آب/أغسطس من 10.9 ألف وظيفة فى تموز/يوليو ، مع استقرار معدل البطالة حول مستوي 6.3%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين