أخبار عاجلة

الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى عامين ونصف

الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى عامين ونصف
الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى عامين ونصف

وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ستة أيام ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عامين ونصف ،بالتزامن مع ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق بعد ضعف الإعصار إرما الذي يضرب الولايات المتحدة ،ومع انحسار المخاوف بشأن التوترات حول كوريا الشمالية.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:30بتوقيت جرينتش إلى مستوي 91.57 نقطة من مستوي الافتتاح 91.42 نقطة وسجل أعلى مستوي 91.60 نقطة وأدنى مستوي 91.38 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة ،فى خامس خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى عامين ونصف 90.97 نقطة ،مع استمرار بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،بفعل تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا خلال هذا العام.

 

تراجعت بالفترة الأخيرة احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام ،خاصة مع توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة فى البلاد ،وبعد تصريحات حذرة من بعض صانعي السياسة النقدية الأمريكية ،وفى ظل توقعات بتضرر نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث نتيجة الأعاصير الفائقة التي ضربت البلاد مؤخرا.

 

ارتفعت شهية المخاطرة بالأسواق المالية وزاد الإقبال على العملات ذات العائد المرتفع ، بعد ضعف الإعصار إرما الذي يضرب الولايات المتحدة حاليا ،وتحوله إلى عاصفة من الدرجة الأولي ،ومن المنتظر أن يتحول إلى عاصفة استوائية فى وقت لاحق اليوم ،على حسب أخر مستجدات المركز الوطني للأعاصير فى الولايات المتحدة.

 

وتعززت شهية المخاطرة أيضا مع انحسار المخاوف بشأن التوترات حول كوريا الشمالية ، بعد امتناع بيونغ يانغ عن إجراء أي تجارب صاروخية أو نووية جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الين الياباني يقفز إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر
التالى تراجع القطاع الصناعي وإنفاق رأس المال في اليابان