تذبذب في تحركات الدولار النيوزيلندي بعد تسجيله أعلى مستوى في سبعة أسابيع

تذبذب في تحركات الدولار النيوزيلندي بعد تسجيله أعلى مستوى في سبعة أسابيع
تذبذب في تحركات الدولار النيوزيلندي بعد تسجيله أعلى مستوى في سبعة أسابيع

يشهد الدولار النيوزيلندي تذبذب خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوياته في سبعة أسابيع يوم أمس قبل أن يفقد معظم مكاسبه تقريبا بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع، لتأتي بيانات النمو عن الاقتصاد النيوزيلندي وتدفع العملة إلى التذبذب.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد النيوزيلندي بيانات عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بنسبة 0.8 % ليوافق التوقعات بينما كانت القراءة السابقة تشير إلى نمو بنسبة 0.6 %.

 

أما عن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي السنوي في نيوزيلندا فقد سجل معدل نمو بنسبة 2.5 % موافقاً لكل من توقعات الأسواق والقراءة السابقة.

 

يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7339 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7341 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7334 وسجل أدنى مستوى عند 0.7326. 

 

بيانات النمو في نيوزيلندا ساعدت الدولار النيوزيلندي على الاستقرار بعض الشيء مع استمرار الارتفاع، وذلك بعد التحركات الحادة المتضاربة يوم أمس، فبعد ارتفاعه لمستويات قياسية جاء اجتماع الفدرالي ليشير إلى بدء خفض ميزانية البنك بداية من شهر أكتوبر / تشرين الأول واستمرار توقعاته برفع الفائدة مرة إضافية هذا العام لتدفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل قياسي.

 

نتيجة لهذا فقد الدولار النيوزيلندي مكاسبه ليتداول عند مستوياته بشكل متذبذب يميل إلى الارتفاع بدعم من بيانات النمو عن نيوزيلندا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي