البنك المركزي الياباني يبقي على سياسته النقدية دون تغير ويدفع الين للارتفاع

البنك المركزي الياباني يبقي على سياسته النقدية دون تغير ويدفع الين للارتفاع
البنك المركزي الياباني يبقي على سياسته النقدية دون تغير ويدفع الين للارتفاع

ارتفع الين الياباني بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد اجتماع البنك المركزي الياباني الذي قرر خلاله تثبيت سياسته النقدية دون تغير مع الإشارة إلى تحسن أداء النمو في الاقتصاد بالرغم من كونه بعيد عن هدف التضخم عند 2 %.

 

الجدير بالذكر ان العضو الجديد في البنك المركزي الياباني قد عارض رئيس البنك كورودا في أولى اجتماعاته ليصوت ضد قرار إبقاء أسعار الفائدة أقل من 0.1 % وتثبيت السياسة النقدية، الأمر الذي قد يعكس بداية تكون توجه داخل البنك ضد الإجراءات الاستثنائية التي يبقيها البنك منذ فترة طويلة.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.43 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.54 ليسجل أدنى مستوى عند 112.35 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.65. 

 

التوقعات تشير إلى ان رئيس البنك كورودا قد لا يقوم بتغيير سياسته النقدية الحالية حتى نهاية رئاسته في شهر ابريل / نيسان القادم، بينما قد يطالب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بعقد انتخابات مبكرة خلال الشهر القادم من أجل تدعيم موقفه ضد تهديدات كوريا الشمالية.

 

تسبب هذا في عودة الين الياباني إلى الارتفاع بعد تسجيله أدنى مستوى في شهرين نتيجة للارتفاع القياسي في مستويات الدولار الأمريكي إلى جانب اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي يوم أمس الذي أشار إلى بدء خفض ميزانية البنك خلال الشهر القادم مع إمكانية رفع الفائدة مجدداً هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017