الدولار الكندي يتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المستهلكين

الدولار الكندي يتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المستهلكين
الدولار الكندي يتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المستهلكين

ارتفع الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ستة أيام مقابل نظيره الأمريكي ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين ،وبدعم تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات اقتصادية هامة من كندا عن مبيعات التجزئة وأسعار المستهلكين ،وسوف تدخل فى عملية تقييم احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية مجددا خلال العام الحالي.

 

يتداول بحلول الساعة 12:10بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2270من سعر الافتتاح 1.2323 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2333 وأدنى سعر 1.2260. 

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ، فى خامس خسارة يومية على التوالي ،وسجل فى اليوم السابق أدنى مستوى فى أسبوعين 1.2390 دولار كندي لكل دولار أمريكي.

 

فاجأ بنك كندا المركزي الأسواق المالية أوائل هذا الشهر وقرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1% ،فى ثاني زيادة لأسعار الفائدة فى ثاني اجتماع على التوالي ، كان البنك قد رفع الأسعار بمقدار 25 نقطة أساس بالاجتماع السابق فى تموز/يوليو إلى 0.75% ،مبديا ثقته فى مسار النمو الاقتصادي فى البلاد.

 

وأكد البنك فى بيان السياسة النقدية أن تحركات المستقبلية تجاه أسعار الفائدة ستتوقف على البيانات الاقتصادية وتطورات الأسواق المالية العالمية ولذلك يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات مبيعات التجزئة الشهرية ،أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ،وبيانات أسعار المستهلكين أهم بيانات قياس مستويات التضخم فى البلاد ،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية مجددا خلال العام الحالي.

 

تصدر مبيعات التجزئة الكندية بحلول الساعة 12:30جرينتش المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة خلال تموز/يوليو من ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة في حزيران/يونيو ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة من ارتفاع بنسبة 0.7 بالمئة ،كما يصدر مؤشر أسعار المستهلكين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة خلال آب/أغسطس من ارتفاع بنسبة 0.0 فى تموز/يوليو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017