اليورو يستمر في توسيع خسائره قبل حديث دراغي هذا الأسبوع

اليورو يستمر في توسيع خسائره قبل حديث دراغي هذا الأسبوع
اليورو يستمر في توسيع خسائره قبل حديث دراغي هذا الأسبوع

استمر اليورو في الانخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل أدنى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل الدولار، وذلك في ظل ارتفاع العملة الفدرالية بعد تحسن بيانات القطاع الصناعي الأمريكي، بينما تنتظر الأسواق الأوروبية هذا الأسبوع حديث رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1712 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1734 وأدنى مستوى عند 1.1702 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1733. 

 

مؤشر معهد التزويد الصناعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي ارتفع بقيمة 60.8 وهو أعلى مستوى منذ 13 عام ونصف، ليعمل هذا على ارتفاع الطلب على السندات الأمريكية وبالتالي ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في سبع أسابيع مقابل العملات الرئيسية.

 

أما عن اليورو فيستمر الضغط السلبي في السيطرة على تحركاته بسبب التوترات السياسية في اسبانيا بعد تدخل الشرطة لإيقاف استفتاء لانفصال إقليم كتالونيا عن اسبانيا مما انعكس بشكل سلبي على اليورو.

 

هذا وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع حديث جديد لرئيس البنك الأوروبي دراغي بعد تصريحاته الأسبوع الماضي أن تقييم اتخاذ قرار بشأن تضييق السياسة النقدية سيتم في ديسمبر / كانون الأول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي