عودة الين الياباني إلى الارتفاع على حساب تراجع الدولار

عودة الين الياباني إلى الارتفاع على حساب تراجع الدولار
عودة الين الياباني إلى الارتفاع على حساب تراجع الدولار

ارتفعت مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك على حساب التراجع في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، يأتي هذا التعافي في مستويات الين الياباني على الرغم من تحسن أداء الأسهم اليابانية اليوم.

 

تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر خلال الفترة الماضية ساعد على سرعة تعافي الين اليوم مع تراجع الدولار، الأمر الذي دفعه إلى تجاهل انتعاش الأسهم اليابانية اليوم وتأثيرها السلبي على العملة اليابانية.

 

الجدير بالذكر ان الطلب لا يزال ضعيف على الين الياباني كملاذ آمن أو استثمار بديل وذلك مع تداول مؤشرات الأسهم العالمية بالقرب من مستوياتها القياسية، بالإضافة إلى التوقعات المتزايدة بقيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

 

هذا وتظل العملة اليابانية تحت ضغط سلبي من جراء اعلان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن انتخابات مبكرة إلى جانب مطالبة الحكومة بتكوين حزمة مالية تحفيزية جديدة تصل إلى 2 تريليون ين.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.64 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.84 ليسجل أدنى مستوى عند 112.51 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.87. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم ومبيعات التجزئة
التالى التوترات السياسية وقوة الدولار تدفع الجنيه الإسترليني إلى الأدنى في شهر