الدولار الأسترالي يهبط إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

الدولار الأسترالي يهبط إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر
الدولار الأسترالي يهبط إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

انخفضت مستويات الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع ليسجل أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي إلى الأعلى في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية مما زاد من الضغط السلبي على العملة الاسترالية.

 

قوة الدولار الأمريكي تأتي من تحسن البيانات الأمريكية التي صدرت يوم أمس، فقد أشارت وزارة العمل الأمريكية إن طلبات إعانة البطالة الأولية انخفضت أكثر من المتوقع إلى 260 ألف الأسبوع الماضي. وأظهرت تقارير إضافية أن العجز التجاري في الولايات المتحدة تقلص في شهر أغسطس / آب، حيث ارتفعت الصادرات إلى أعلى مستوى لها في عامين ونصف، في حين ارتفعت طلبات المصانع أكثر من توقعات المحللين.

 

وعزز ارتفاع الدولار الأمريكي ايضا تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر يوم الخميس انه مازال يخطط لزيادة اخرى في سعر الفائدة هذا العام وثلاثة في العام القادم. 

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7784 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7798 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7792 وسجل أدنى مستوى عند 0.7773.

 

فيليب لوي رئيس البنك المركزي الأسترالي استمر في سياسته التوسعية بعد أن ثبت أسعار الفائدة من أجل دعم الاقتصاد والتخلي عن البنوك المركزية العالمية التي تخطط لتضييق السياسة النقدية الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على الدولار الأسترالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم ومبيعات التجزئة
التالى التوترات السياسية وقوة الدولار تدفع الجنيه الإسترليني إلى الأدنى في شهر