التذبذب يسيطر على الين الياباني في طريقه إلى تسجيل انخفاض أسبوعي

التذبذب يسيطر على الين الياباني في طريقه إلى تسجيل انخفاض أسبوعي
التذبذب يسيطر على الين الياباني في طريقه إلى تسجيل انخفاض أسبوعي

يستمر التذبذب في السيطرة على مستويات الين الياباني خلال الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع، بينما نجد ان العملة اليابانية في طريقها إلى تسجيل انخفاض على المستوى الأسبوعي.

 

الضغط السلبي يحيط بالعملة اليابانية سواء من قوة الدولار الأمريكي الذي يجد الدعم من البيانات الاقتصادية والتوقعات برفع الفائدة، أو من تراجع الطلب على الملاذ الآمن في ظل انتعاش مؤشرات الأسهم العالمية.

 

تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفدرالي بالإضافة إلى قوة بيانات الاقتصاد الأمريكي دفعت الدولار إلى تسجيل اعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية.

 

يأتي هذا قبل صدور بيانات تقرير الوظائف الحكومي اليوم عن الاقتصاد الأمريكي وهو التقرير الأهم الذي يقيس أداء الاقتصاد الأمريكي الفعلي من خلال قدرته على خلق الوظائف.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.88 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.78 ليسجل أدنى مستوى عند 112.76 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.89. 

 

هذا وقد تأثر الين الياباني سلباً بدعوة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لعقد انتخابات مبكرة، بالإضافة إلى طلب تكوين حزمة تحفيزية جديدة لدعم الاقتصاد. إلى جانب انتعاش مؤشرات الأسهم مما قلل من الطلب على الملاذ الآمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي