أخبار عاجلة
استقرار نمو الاقتصاد البريطاني - الربع الثالث -

تداولات ضعيفة للين الياباني بالرغم من تراجع الدولار وتحسن البيانات اليابانية

تداولات ضعيفة للين الياباني بالرغم من تراجع الدولار وتحسن البيانات اليابانية
تداولات ضعيفة للين الياباني بالرغم من تراجع الدولار وتحسن البيانات اليابانية

شهد الين الياباني تحركات ضعيفة خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية وتحسن البيانات التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الياباني مما قد يعطي العملة اليابانية المزيد من الدعم للارتفاع.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات عن مؤشر الحساب الجاري عن شهر أغسطس / آب لتأتي القراءة الفعلية وتشهد توسع في الفائض بقيمة 2.27 تريليون ين بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد فائض بقيمة 2.03 تريليون ين، وكانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 1.98 تريليون ين.

 

إلى جانب هذا فقد انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية في حركة تصحيح قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

هذا وقد تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بسبب المخاوف من التحرك القادم لكوريا الشمالية، الأمر الذي يزيد من فرص ارتفاع الين الياباني، إلا أن التوقعات برفع الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام تحد من مكاسب الين الياباني.

 

بالإضافة إلى هذا فقد صرح رئيس البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا أن البنك مستمر في برنامج التحفيز النقدي الضخم حتى الوصول إلى هدف التضخم عند 2 % وهو ما يعني استمرار البنك في ضخ السيولة النقدية في الأسواق مما زاد من الضغط السلبي على الين الياباني.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.68 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.69 ليسجل أدنى مستوى عند 112.62 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.84. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحصائية مدراء المشتريات تظهر استقرار في أداء القطاع الصناعي في الصين