تداولات ضعيفة للدولار الأسترالي بالرغم من تراجع العملة الفدرالية

تداولات ضعيفة للدولار الأسترالي بالرغم من تراجع العملة الفدرالية
تداولات ضعيفة للدولار الأسترالي بالرغم من تراجع العملة الفدرالية

شهد الدولار الأسترالي تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الخميس وذلك بعد أن ارتفع خلال الجلستين الماضيتين، يأتي هذا على الرغم من ضعف مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد محضر اجتماع البنك الفدرالي.

 

هذا وقد صدر اليوم عن الاقتصاد الأسترالي بيانات عن توقعات التضخم عن شهر أكتوبر / تشرين الأول لترتفع بنسبة 4.3 % وذلك بعد ان كانت مرتفعة بنسبة 3.8 %.

 

ارتفاع توقعات التضخم لم يكن كافي لدفع الدولار الأسترالي إلى الارتفاع بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بسبب ثقة الأسواق أن البنك المركزي الأسترالي مستمر على سياسته النقدية الحالية واتباع سياسة أسعار الفائدة المتدنية من أجل دعم مستويات النمو.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7798 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7804 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7798 وسجل أدنى مستوى عند 0.7792

 

أما عن الدولار الأمريكي فقد عاد إلى التراجع مقابل العملات الرئيسية بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي وذلك بعد الجدل الذي ظهر بين الأعضاء بشأن المسببات التي دفعت التضخم إلى التراجع وهل هي مؤقتة أم ستستمر لفترة أطول من الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التذبذب يسيطر على تداولات الين الياباني بالرغم من ضعف الدولار
التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017