التذبذب يسيطر على تداولات الين الياباني بالرغم من ضعف الدولار

التذبذب يسيطر على تداولات الين الياباني بالرغم من ضعف الدولار
التذبذب يسيطر على تداولات الين الياباني بالرغم من ضعف الدولار

استمر التذبذب في السيطرة على أداء الين الياباني خلال جلسة اليوم الخميس، ليفوت فرصة الاستفادة من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي يوم أمس.

 

الدولار الأمريكي شهد تراجع مقابل العملات الرئيسية بعد تضارب في آراء أعضاء البنك الفدرالي بشأن مستقبل التضخم الأمريكي، إلا أن الين الياباني استمر في تحركاته العرضية التي يشوبها حركات تذبذب معتدلة.

 

إلى جانب هذا فقد شهد مؤشر أسعار المنتجين في اليابان ارتفاع بنسبة 3 % خلال الشهر الماضي ليوافق التوقعات من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 2.9 %.

 

من جهة أخرى نجد ان الانتعاش الحالي في مؤشرات الأسهم العالمية قد ساعد في الحد من فرص ارتفاع الين الياباني وسط تراجع في الطلب على الملاذ الآمن والاستثمارات البديلة.

 

أيضاً تصريحات رئيس البنك المركزي الياباني كورودا أن البنك مستمر في برنامج التحفيز النقدي الضخم حتى الوصول إلى هدف التضخم عند 2 % زاد من الضغط السلبي على الين الياباني.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.39 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.46 ليسجل أدنى مستوى عند 112.35 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.50. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التذبذب يسيطر على تداولات الين الياباني بالرغم من ضعف الدولار
التالى المؤشر العام لسوق أبوظبي (ADI) يفقد مكاسبه خلال الجلسة -تحليل صباحي- 01-10-2017