البتكوين تسجل مستوي قياسي جديد فوق 5800$ بزيادة 480% خلال هذا العام

وصلت أسعار البتكوين صعودها الواسع يوم الجمعة لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 5856$ ،بعد أنباء تفيد بأن الصين ربما ترفع الحظر الذي فرضته على بورصات العملات الرقمية محليا.

 

قفز سعر البتكوين خلال تعاملات يوم 13 تشرين/الأول أكتوبر بأكثر من 30 % ،ليتداول حول 5625 $ بعد افتتاح التعاملات عند 4568 $ ،مسجلا مستوي قياسي جديد عند 5856 $ ،وأدني مستوي لتعاملات اليوم عند 5045$.

 

وبلغت القيمة السوقية للبتكوين حتى الآن 97مليار دولار ،بزيادة نحو 480% فى القيمة السوقية خلال العام الجاري ،نتيجة نمو الطلب العالمي ،والاهتمام الكبير التي حازت عليه العملات الرقمية من المؤسسات الاستثمارية الكبرى.

 

ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن السلطات فى البلاد تدرس رفع الحظر الذي فرضته على بورصات العملات الرقمية الشهر الماضي ،واستئناف التداول على العملات الرقمية وعلى رأسها البتكوين لكن مع مزيد من الإجراءات التنظيمية.

 

وتحققت القفزات الواسعة فى سعر البتكوين مع تزايد الإجراءات التنظيمية المواتية ،وكمثال على ذلك سماح اليابان لمتاجر التجزئة بقبول البتكوين فى الدفع إذا كانوا يريدون ذلك ،كما تدرس مجموعة جولدمان ساكس إطلاق عملية تداول جديدة تركز على العملات الرقمية.

 

زادت تجارة العملة الرقمية خلال الأشهر القليلة الماضية فى اليابان وكوريا الجنوبية ،وتعززت التجارة بعد تقسيم العملة أوائل آب/أغسطس ،فى الوقت نفسه بدأت العملة الرقمية البتكوين فى الاستحواذ على اهتمام الحكومة الروسية خاصة بعد العقوبات الأخيرة من الكونغرس الأمريكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي