تحديث:بنك بريطانيا يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى فى 10 سنوات

تحديث:بنك بريطانيا يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى فى 10 سنوات
تحديث:بنك بريطانيا يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى فى 10 سنوات

قرر بنك بريطانيا المركزي فى ختام اجتماعه الدوري عن السياسة النقدية رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.50% ،فى أول زيادة فى أسعار الفائدة البريطانية للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2017 ،وأبدي أعضاء البنك قلقهم على مسار تعافي الاقتصاد خاصة بعد انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ،وأكدوا أن أي زيادة أخرى فى أسعار الفائدة ليست وشيكة.

 

وأبقي البنك على توقعات النمو والتضخم ثابتة دون تغييرات واسعة تذكر ،وتوقع البنك خلال تقرير التضخم الصادر فى آب/أغسطس نمو الاقتصاد الملكي خلال العام الحالي بمعدل 1.7 % انخفاضا من نمو بمعدل 1.9 % توقعات أيار/مايو ،وخلال 2018 إلى 1.6% من 1.7% ،وأعاذ البنك ذلك إلى تراجع الطلب المحلي ،وبالنسبة لمعدل التضخم ظلت توقعات البنك عند متوسط 2.7 % خلال 2017. 

 

وقال البنك المركزي أن أغلبية الأعضاء رأوا إنه من الضروري خفض التحفيز قليلا لإعادة التضخم إلى مساره المستدام عند مستهدف 2% ،وسوف يواصل البنك دعم سوق العمل والأنشطة الاقتصادية فى البلاد لمواجهة الظروف الاستثنائية الراهنة.

 

واحتفظ البنك ببرنامج شراء الأصول المحفز للاقتصاد دون أي تغيير ،وأكد على أن أي زيادات مستقبلية فى أسعار الفائدة ستكون محدودة وتدريجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع طفيف للدولار الأسترالي ليسيطر التذبذب على تحركاته هذا الأسبوع
التالى الين الياباني ينخفض لليوم الثاني على التوالي مع تماسك الدولار