ترامب يرشح بوال لقيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي

ترامب يرشح بوال لقيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي
ترامب يرشح بوال لقيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي

رشح الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب اليوم الخميس عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح جيروم باول لمنصب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي خلفاً للمحافظة الحالية جانيت يلين التي تنقضي ولايتها في شباط/فبراير من العام المقبل 2018.

 

وفي تمام الساعة 09:49 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سبع عملات رئيسية على رأسها اليورو التي تزن قرابة نصف المؤشر بالإضافة إلى اليوان الصيني، الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 94.69 مقارنة بالافتتاحية عند 94.81.

 

وفقاً للبيان الذي صدر عن البيت الأبيض وصف ترامب باول بأنه قائدا ملتزم قويا وذكيا، حيث صرح ترامب "لقد أثبت أنه يتوافق في آرائه البنائه للسياسة النقدية والمالية السليمة.. اعتماداً على سجله وأنا واثق من أنه لديه الحكمة لتوجيه وقيادة اقتصادننا".  

 

ويذكر أن باول قد تم تعينه في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في عام 2012 من قبل الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين باراك أوباما وكان من ضمن قائمة المرشحين المحتملين الخمسة لأوباما، إلا أن أوباما قد قام باختيار يلين انذاك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار الين الياباني ترقبا لتصريحات كورودا محافظ البنك المركزي
التالى ارتفاع أسعار المنتجين في بريطانيا يفوق التوقعات – أكتوبر