تداولات ضعيفة لليورو بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أشهر

تداولات ضعيفة لليورو بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أشهر
تداولات ضعيفة لليورو بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أشهر

شهد اليورو تحركات ضعيفة خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، حيث تستقر التداولات بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أشهر تقريباً، يأتي هذا في ظل الضغط السلبي الواقع على اليورو من جراء تعافي مستويات الدولار الأمريكي بعد البيانات الأمريكية الأخيرة.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1609 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1618 وأدنى مستوى عند 1.1591 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1610. 

 

الدولار الأمريكي استطاع أن يحقق المزيد من المكاسب يوم الجمعة الماضية بعد بيانات قطاع الخدمات الأفضل من المتوقع وذلك على الرغم من تقرير الوظائف الذي أظهر تراجع في اعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع في معدلات الأجور.

 

من جهة أخرى الفجوة الحالية في السياسة النقدية بين البنك المركزي الأوروبي والبنك الفدرالي تزيد من الضغط السلبي على اليورو، خاصة أن البنك الفدرالي في طريقه لرفع الفائدة للمرة الثالثة هذا العام خلال اجتماعه القادم وفقاً للتوقعات.

 

هذا وقد تزايدت التوقعات أن اليورو قد يشهد المزيد من الهبوط خاصة في ظل تحركات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الذي عمل على مد فترة برنامج شراء السندات بالرغم من تخفيض قيمته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار النيوزيلندي يسجل الأعلى في أسبوعين بعد اجتماع البنك المركزي النيوزيلندي
التالى ارتفاع الوظائف جديدة فى كندا يتجاوز التوقعات - أكتوبر