الين يتراجع من أعلى مستوى فى 4 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي

الين يتراجع من أعلى مستوى فى 4 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي
الين يتراجع من أعلى مستوى فى 4 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الين الياباني بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ،لينزل من أعلى مستوى فى أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بالتزامن مع تباطؤ الطلب على الين كملاذ آمن مع تعافي أسواق الأسهم فى أسيا.

 

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 113.02 من سعر الافتتاح 112.87،وسجل أعلى سعر 113.10 وأدنى سعر 112.73. 

 

أنهي الين تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع 112.47 ين لكل دولار،بفعل هبوط الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات ،بالتزامن مع تحسن الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

 

وأظهرت بيانات الأمس فى طوكيو نمو ثالث أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث بأقل وتيرة خلال هذا العام،ويعاذ ذلك إلى تراجع الطلب المحلي بالبلاد وانخفاض مستويات إنفاق الأسر.

 

قلص الدولار الأمريكي من خسائره مقابل معظم العملات الرئيسية ،خاصة مع استمرار الاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل قائمة وبقوة ،خاصة بعد بيانات التضخم فى الولايات المتحدة ،والتي سجلت ارتفاعا بالقيمة الأساسية لأسعار المستهلكين.

 

ارتفعت الأسهم الأسيوية للمرة الأولى فى خمسة جلسات ،مع تعافي قطاع البنوك والشركات المالية ، وصعود معظم أسهم التكنولوجيا ،وتعافي أسهم شركات التجزئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي