اليورو على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي

اليورو على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي
اليورو على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي

تراجع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،بعد مكاسب قوية على مدار ثلاثة أيام على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي،دعم البيانات القوية الصادرة فى أوروبا عن الأنشطة الصناعية والخدمية ،والتي تؤكد على قرب بلوغ الاقتصاد الأوروبي مرحلة الازدهار والنمو المستدام ،بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسيات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة على المدى المتوسط والطويل ،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن الثقة بمناخ الأعمال فى ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:45 جرينتش ،ليتداول عند 1.1840$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1849$ ،وسجل الأعلى عند 1.1858$ ،والأدنى عند 1.1836$.

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،دعم بيانات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي.

 

أظهرت البيانات نمو قطاع الصناعات التحويلية فى فرنسا وألمانيا خلال تشرين الثاني/نوفمبر بأعلى وتيرة فى ست سنوات ،ونمو القطاع فى كامل أوروبا خلال نفس الشهر بأعلى وتيرة فى 17 عاما ، وسجل أيضا نمو قطاع الخدمات فى فرنسا وأوروبا خلال تشرين الثاني/نوفمبر أعلى وتيرة منذ عام 2011.

 

 عززت هذه البيانات علامات اقتراب الاقتصاد الأوروبي من بلوغ مرحلة الازدهار والنمو المستدام ، والتي سوف تساعد المركزي الأوروبي على البدء فى تشديد السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة المنخفضة حاليا عند مستويات قياسية.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حققت العملة الأوروبية الموحدة اليورو ارتفاعا حتى الآن بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ،على وشك تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ تموز/يوليو الماضي.

 

يدعم هذه المكاسب انحسار المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسات النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة ،خاصة مع تراجع احتمالات تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال عام 2018 ،وهو العام نفسه الذي قد يشهد بداية رفع أسعار الفائدة الأوروبية.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة من ألمانيا عن مستويات الثقة بمناخ الأعمال ،يصدر بحلول الساعة 09:00 جرينتش مؤشر معهد أيفو لقياس مناخ الأعمال الألماني خلال تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع 116.6 نقطة من 116.7 نقطة في تشرين الأول/أكتوبر،وهي أعلى قراءة على الإطلاق منذ قيام المعهد بإصدار تلك البيانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي