الين الياباني يتداول عند أدنى مستوياته في أسبوعين

الين الياباني يتداول عند أدنى مستوياته في أسبوعين
الين الياباني يتداول عند أدنى مستوياته في أسبوعين

تراجع الين الياباني مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل تعافي الدولار الأمريكي بعد الدعم الذي حصل عليه من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تشريع خفض الضرائب الأمريكية، مما ساعد على زيادة الضغط السلبي على الين الياباني.

 

مرور قانون الضرائب من مجلس الشيوخ يعد خطوة هامة بالنسبة للإدارة الأمريكية ليساعد هذا على ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية مما دعم ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 

من جهة أخرى فقد تماسكت مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم مما زاد من عمليات البيع على الين الياباني لصالح الاستثمار في الأسهم والاستثمارات الخطرة، يأتي هذا مع ترقب الأسواق هذا الأسبوع لتقرير الوظائف الأمريكي عن شهر نوفمبر / تشرين الثاني والذي يصدر نهاية هذا الأسبوع.

 

هذا وتظل التوقعات قائمة أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم هذا الشهر وللمرة الثالثة هذا العام، وهو الأمر الذي يزيد من ضعف الين الياباني بشكل عام.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.74 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.87 ليسجل أدنى مستوى عند 112.65 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.89. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع كبير في الصادرات الصينية يدعم الفائض في الميزان التجاري الصيني
التالى الناتج المحلي الإجمالي في استراليا أقل من التوقعات