الدولار يرتفع لليوم الثالث على التوالي قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي

الدولار يرتفع لليوم الثالث على التوالي قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي
الدولار يرتفع لليوم الثالث على التوالي قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي ،وسط تفاؤل المستثمرين بقرب تطبيق الإصلاحات الضريبية الواسعة فى الولايات المتحدة ،والتي تعزز من معدلات النمو الاقتصاد وتسرع من وتيرة التضخم بالبلاد،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من واشنطن عن سوق العمل الأمريكي ممثلا فى الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 12:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.36 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.30 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.37 نقطة و الأدنى عند 93.12 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.3% ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار التأثير الإيجابي لموافقة مجلس الشيوخ على مشروع قانون الإصلاح الضريبي ،وطغي ذلك على بيانات ضعيفة أظهرت تباطؤ فاق التوقعات لنمو قطاع الخدمات الأمريكي خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الاثنين لصالح التشاور مع مجلس الشيوخ حول مشروع قانون الإصلاح الضريبي ،ومن المتوقع أن يجري مجلس الشيوخ تصويتا مماثلا هذا الأسبوع ،فى تطورات جديدة تقرب الكونغرس الأمريكي من إقرار القانون بصورة نهائية.

 

ويكبح مكاسب العملة الأمريكية حاليا تنامي القلق بشأن احتمالات إغلاق الحكومة الفيدرالية ،فى حال عجز المشرعون بالكونغرس عن التوصل لاتفاق بشأن تمويل الميزانية ،الأمر الذي يعني توقف أنشطة الحكومة بداية من يوم الجمعة المقبل.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي ،والذي يعول على تحسنه كثيرا مجلس الاحتياطي الاتحادي حتى يستمر فى تشديد السياسة النقدية ،وتتمثل تلك البيانات فى عدد الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص.

 

تصدر بحلول الساعة 13:15 جرينتش وظائف القطاع الخاص المتوقع 189 ألف خلال تشرين الثاني / نوفمبر من 235 ألف فى تشرين الأول /أكتوبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار الجنيه الإسترليني قبيل بيانات قطاع الصناعات البريطاني
التالى تراجع الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأمريكي - نوفمبر