الدولار يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين تفاؤلا بالتقدم فى ملف الإصلاح الضريبي

الدولار يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين تفاؤلا بالتقدم فى ملف الإصلاح الضريبي
الدولار يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين تفاؤلا بالتقدم فى ملف الإصلاح الضريبي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل صعوده لليوم الرابع على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ،وسط حالة التفاؤل التي تسيطر على الأسواق المالية تجاه التقدم الواضح فى ملف الإصلاح الضريبي الأمريكي ،هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هاما عن سوق العمل قبيل يوم من صدور بيانات الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% حتى الساعة 12:14بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.73 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.55 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.74 نقطة الأعلى منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر و الأدنى عند 93.49 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

تسيطر حالة من التفاؤل على معظم أسواق المال العالمية بشأن ملف الإصلاح الضريبي فى الولايات المتحدة ،خاصة مع التقدم الواضح داخل الكونغرس نحو إقرار قانون الضرائب الجديد قبل يوم 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 

وافق مجلس الشيوخ يوم الأربعاء على البدء فورا فى إجراء محادثات مع مجلس النواب حول مشروع قانون الإصلاح الضريبي ،وكان مجلس النواب قد وافق على هذه المحادثات فى تصويت سابق يوم الاثنين.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيان هام عن سوق العمل ممثلا فى صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية قبيل يوم من صدور بيانات الوظائف الأمريكية الجديدة بالقطاع الغير زراعي خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 2 كانون الأول/ديسمبر المتوقع  239 ألف من 248 ألف للأسبوع الأسبق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار الجنيه الإسترليني قبيل بيانات قطاع الصناعات البريطاني
التالى الأسهم اليابانية تتراجع للمرة الأولى فى 4 جلسات مع هبوط شركات التكنولوجيا